• ASTANA-1

إكسبو أستانا 2017

"طاقة المستقبل"

تستضيف العاصمة الكازاخستانية أستانا معرض "إكسبو 2017" تحت شعار "طاقة المستقبل"، خلال الفترة من 10 يونيو 2017 وحتى 11 سبتمبر 2017، ويتولى المجلس الوطني للإعلام المهام التنظيمية والإنشائية لجناح الدولة في المعرض، ويعد الجناح الأكثر اتساعاً من حيث المساحة التي تزيد على 980 متراً مربعاً...

المزيد

الافتتاح الرسمي: 10 يونيو 2017

تقيم الدول المشاركة في معرض إكسبو أستانا 2017 فعالية خاصة للاحتفال في اليوم الوطني...

لتعرض من خلالها الدول المشاركة عاداتها وتقاليدها وتراثها وثقافتها.

جناح الدولة بأستانا السياحة بالإمارات

مرحباً بكم في دولة

الإمارات العربية المتحدة

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة مرموقة يقصدها ملايين الزوار سنوياً، لكونها تحتل موقعاً إستراتيجياً يربط بين الشرق والغرب، فمن رمال صحرائها الذهبية، التي تقبع شاهدة على ما وصلت إليه من نمو اقتصادي وثقافي وحضاري وتنموي، يتمسك أبناؤها بموروثهم الثقافي وعاداتهم الأصيلة، ورسالتهم إلى العالم هي رسالة محبة، وتعتبر الإمارات واحدة من أسرع الدول نمواً في العالم، فمع كل إشراقة شمس يوم جديد، لا تكتفي الإمارات بالنظر نحو أشعة الشمس الدافئة بل تتجه نحو ما أبعد من ذلك، تتجه نحو الفضاء ونحو البناء وتحقيق المزيد من الانجازات.

معلومات تهمك عن السياحة في الإمارات

الرحلات الجوية، الفنادق، برامج سياحية، التأشيرات، التسوق

انطلقت الدورة الأولى في لندن عام 1851 بعنوان "المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم"

Feature

يعد واحداً من أكبر المعارض
العالمية غير التجارية

الدورة الأولى من معرض "إكسبو الدولي" أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية عام 1876، وعُرض خلالها أول جهاز هاتف، وأول آلة كاتبة تجارية.

Feature

استخدمت إيراداته لبناء متحف "فيكتوريا وألبرت"

وهو أكبر متحف لفنون التزيين في العالم، حيث يحتوي مجموعةً من 4 إلى 5 ملايين قطعة مختلفة. تأسس المتحف عام 1852 في العاصمة البريطانية لندن

Feature

استقطب المعرض أكثر من
ستة ملايين زائر

وكان من أهم الفعاليات المتميزة التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الدولية، والتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التكنولوجية العالمية

لمحات من معارض "إكسبو" الدولي

بلجيكا، فانكوفر، أوساكا

انطلاقاً من معرض لندن العظيم عام 1851 ووصولاً إلى معرض إكسبو شنغهاي الدولي 2010، واصل معرض إكسبو الدولي تقاليد الإبداع والابتكار التي تركت بصماتها واضحة حتى يومنا هذا في مختلف المجالات الثقافية والتكنولوجية والمعمارية. واشتهر معرض إكسبو الدولي 1958 في بلجيكا بنصب الأتوميوم الضخم المصنوع من الكريستال الصلب، والذي يعد اليوم أحد أهم معالم مدينة بروكسل.

وتم عرض النماذج الأولى للهواتف النقالة في معرض إكسبو الدولي 1970 في مدينة أوساكا اليابانية. وتناول معرض إكسبو الدولي 1986 في مدينة فانكوفر الكندية موضوع النقل والمواصلات مسلطاً الضوء على نظام القطار الكهربائي، والقطار المعلّق، وقوارب الجندول، والتاكسي المائي. وتم استخدام أسلاك اتصال بطول يقارب 2000 كيلومتر خلال بناء موقع معرض إكسبو الدولي في مدينة برزبن الأسترالية عام 1988، والذي استقطب نحو 16 مليون زائر.

تستقطب معارض إكسبو ملايين الزوار
ومئات الدول والمنظمات الدولية

Feature

ميلانو الإيطالية
عام 2015

عرض فيه احدث الإبداعات في مجال التغذية والغذاء. حيث كان المحور الرئيسي للمعرض هو الحق في بيئة صحية وآمنة لجميع سكان الأرض.

Feature

شنغهاي الصينية
عام 2010

تمت استضافته على ضفتي نهر هوانغبو، وأقيم تحت عنوان "مدينة أفضل لحياة أفضل، وزاره أكثر من 73 مليون زائر، وتم بمشاركة أكثر من 250 دولة.

Feature

باريس الفرنسية
عامي 1889 و 1900

زاره أكثر من 50 مليون شخص، وعرض العديد من الابتكارات، بما فيها السلالم الكهربائية، ومحركات الديزل، وعجلات الملاهي العملاقة، والأفلام الناطقة.

الإمارات في عيون إكسبو

تشارك دولة الإمارات في معرض إكسبو الدولي منذ عام 1990، وكانت لها بصمة مميزة وواضحة في جميع معارض إكسبو العالمية، حيث احتل جناح الإمارات المرتبة العاشرة من بين أفضل الأجنحة المشاركة في معرض إكسبو 2000 الذي أُقيم في هانوفر، كما حصل جناح الإمارات على ميدالية ذهبية في معرض إكسبو سرقسطة الدولي 2008، ونال جناح الإمارات لقب الجناح الأكثر شعبية في معرض إكسبو الدولي في شنغهاي عام 2010 بناءً على تصويت الزوار، واحتل الصدارة في دراسة أكاديمية أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا ولوس أنجلوس UCLA، تناولوا فيها معايير الدبلوماسية العامة،كما حصل جناح الدولة على ميدالية فضية في معرض إكسبو الدولي في مدينة يوسوا في عام 2012.

وفي عام 2015 شكل المجلس الوطني للإعلام فريقاً على مستوى عال من الخبرة والحرفية لإنشاء جناح دولة الإمارات في إكسبو ميلانو الدولي 2015 الذي حمل شعار " تغذية الكوكب.. طاقة للحياة"، حيث كان تصميم الجناح مستوحى من المناظر الطبيعية والعمارة التقليدية المستدامة في دولة الإمارات، واستقطب جناح الدولة في إكسبو ميلانو 2015 نحو مليون و200 ألف زائر خلال فترة انعقاده، أي بمعدل 7 آلاف زائر يومياً.

إكسبو أستانا 2017 "طاقة المستقبل"، بمشاركة 100 دولة و10 منظمات دولية

تستضيف العاصمة الكازاخستانية أستانا معرض "إكسبو استانا 2017" تحت شعار "طاقة المستقبل"، في العاشر من يونيو 2017 وحتى 11 سبتمبر 2017، وتعتبر كازاخستان الدولة الرابعة آسيوياً التي تنال شرف تنظيم مثل هذا الحدث بعد اليابان وكوريا الجنوبية والصين.

المـــزيد الفيديو الشركاء

"إكسبو استانا 2017"
من 10 يونيو 2017 وحتى 11 سبتمبر 2017

Feature

مدينة اكسبو استانا
1050 وحدة سكنية و43 فندقاً

تشتمل "مدينة إكسبو" التي تم تشييدها على عدد من الوحدات السكنية تصل إلى 1050 وحدة، و15 فندقاً فئة 5 نجوم، و 28 فندقاً ما بين فئتي 3 - 4 نجوم.

Feature

مساحة 113 هكتاراً
25 هكتاراً لشغل 93 جناح عرض

تم استضافته على ضفتي نهر هوانغبو، وأقيم تحت عنوان "مدينة أفضل لحياة أفضل" وزاره أكثر من 73 مليون زائر، وتم بمشاركة أكثر من 250 دولة.

Feature

خمسة ملايين زائر
بمعدل 50.000 زائر يومياً

وفقاً للتقديرات الأولية من المتوقع أن يستقبل المعرض ما يزيد على خمسة ملايين زائر (بمعدل 50 ألف زائر يومياً) من 100 دولة ، وعشر منظمات دولية.

إنجازات الدولة في مجال الطاقة النظيفة

جناح دولة الإمارات في
معرض إكسبو أستانا 2017

سيقدم جناح دولة الإمارات في معرض إكسبو أستانا 2017، تجربة فريدة من شأنها المساهمة في دمج الزوار مع قيم المجتمع وأنماط الحياة السائدة في دولة الإمارات، وتعزيز تفاعل ضيوف الجناح مع المعلومات والبيانات المعروضة، وإظهار الوجه الحضاري المشرق لدولة الإمارات وانفتاح أبنائها على العالم، إضافة إلى رصد لأهم الإنجازات وتسليط الضوء عليها في وسائل الإعلام العالمية، مع وجود منصة تفاعلية تتيح للزوار الاطلاع على مستقبل قطاع الطاقة وحلوله المتعددة، والتحفيز على المشاركة في معرض إكسبو دبي 2020.

Feature

جناح الدولة

يتولى المجلس الوطني للإعلام المهام التنظيمية والإنشائية لجناح الدولة في إكسبو أستانا 2017، الذي يعد الجناح الأكثر اتساعاً من حيث المساحة التي تزيد على 980 متراً مربعاً، وتم تصميمه وفق أعلى المعايير العالمية، وستتم إضاءة الجناح بواسطة المضيف الافتراضي الذي سيرشد الزوار إلى سبل التحرك بسهولة، وستكون اللغتان الرئيسيتان في الجناح الروسية والإنجليزية، وسيتم عرض ملخص إلكتروني لرحلة الزوار في الجناح عند الانتهاء من الجولة.

Feature

توجهات دولة الإمارات

ينسجم شعار معرض إكسبو أستانا 2017 "طاقة المستقبل"، مع توجهات دولة الإمارات وريادتها في الاستثمار في الطاقة المتجددة، إذ إن الطاقة الخضراء تعتبر العنصر الأساسي للاقتصاد العالمي الحديث، وهي تحدد الإيجابية والسلبية في تطور المجتمعات والأفراد والدول، كما أن الطاقة الخضراء هي لغة اليوم، ولها أهمية كبيرة في ظل شح مصادر الطاقة في العالم، وسيضم الجناح فعاليات متنوعة، تهدف للحد من الآثار السلبية لظاهرة التغير المناخي على المستوى العالمي، وسيتم استعراض المبادرات العالمية في مجال الطاقة التي تحقق التنمية المستدامة، وسيقدم الجناح عدداً من المشاريع الاستكشافية والخطط المستقبلية لتوفير الرخاء للمجتمع الإماراتي.

Feature

رؤية المؤسس

يتماشى تصميم الجناح مع رؤية المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، التي تعتبر مصدر إلهام لتطوير قطاع الطاقة في دولة الإمارات، وللتصميم دلالات تجسد الكفاءات والموارد البشرية التي تعتبر الثروة الأساسية لدولة الإمارات، ويعكس رسالة دولة الإمارات المنفتحة والمستعدة للتعاون مع دول العالم في مجال الطاقة، كما يبرز التصميم ريادة الدولة ومشاريعها العالمية المشتركة في مجال الطاقة المتجددة .

إنجازات الدولة
في الطاقة النظيفة

تشير أحدث الدراسات الصادر ة عن شبكة سياسات الطاقة المتجددة للقرن الحادي والعشرين إلى أن الإمارات العربية المتحدة حلت في المرتبة الثالثة على مستوى العالم بالنسبة لإنتاج الطاقة الشمسية المركزة في عام 2013، وجاءت إسبانيا في المرتبة الأولى والولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثانية. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية تمكنت دولة الإمارات من خلال عدد من المشاريع الرائدة في مجال الطاقة المتجددة وطاقة المستقبل، من تعزيز مكانتها لتصبح مركزاً متميزاً للطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة.

وتعتبر مشاريع دولة الإمارات الخاصة في الطاقة الخضراء المستدامة، من أضخم مشاريع الطاقة الشمسية على المستوى العالمي، وتقوم بتنفيذها مجموعة من الشركات الوطنية، منها شركة مصدر في إمارة أبوظبي، وهيئة مياه وكهرباء دبي - مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية، وتهدف مشاريع الدولة في الطاقة الخضراء إلى تلبية احتياجات الدولة من الطاقة المتجددة، كما تعد الإمارات العربية المتحدة مركزاً لنشر تكنولوجيا الطاقة المتجددة والأبحاث العلمية في مجالات الطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح وغيرهما.

"ديوا"

أنشئت هيئة كهرباء ومياه دبي في الأول من يناير 1992 بموجب مرسوم أصدره المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم. حققت الهيئة إنجازات كبيرة جعلتها واحدة من أفضل المؤسسات الخدماتية في العالم، حتى أصبحت اليوم تقدم خدماتها لأكثر من 780 ألف متعامل، بلغت نسبة سعادتهم نحو 95% في عام 2016.

الموقع الرسمي

"مصدر"

تأسست في عام 2006 كشركة متخصصة في مجال الطاقة المتجددة على النطاق التجاري، وهي تتخذ من أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة مقراً لها. وبصفتها مبادرة حكومية استراتيجية وإحدى أذرع شركة «مبادلة للاستثمار»، تسعى «مصدر» إلى الاستثمار في تأسيس قطاع الطاقة النظيفة واحتضانه وتطويره في الدولة.

الموقع الرسمي

إكسبو دبي 2020
"تواصل العقول وصنع المستقبل"

سيكون إكسبو دبي 2020 خلال الفترة من 20 أكتوبر 2020 وحتى 10 أبريل 2021، أول إكسبو يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا ، وسيخدم منطقة يقترب مجموع تعدادها السكاني من 3.2 مليار نسمة بإجمالي إنتاج محلي يزيد على 6.5 تريليون دولار أمريكي، وسيكون أول معرض قريب من منطقة لم يتح لسكانها حضور إكسبو من قبل، وهذا سيحدث تغييراً فورياً ومستمراً على المنطقة بأكملها تجسيداً لما يمكن تحقيقه عندما تتواصل العقول والأفكار الجديدة ما يسهم في تحقيق الإبداعات البشرية، ويعتبر إكسبو دبي 2020 منصة لتحفيز الإبداع والابتكار والتعاون على مستوى العالم، ويهدف إلى إطلاق أفكار جديدة يكون لها تأثير فاعل ومستدام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وتعزز هذا كله 3 موضوعات مترابطة وأساسية، وهي الفرص والتنقل والاستدامة.

يسعدنا تواصلكم معنا

يسر المجلس الوطني للإعلام استقبال استفساراتكم وأفكاركم ومقترحاتكم، كما نتطلع لمشاركتكم عبر حساباتنا بمواقع التواصل الاجتماعي أدناه.